ريميسا لايت

برشلونة يدعم الصين في مكافحة “كورونا”

 

قال نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، إن لاعبيه ولاعبي فريق خيتافي، سينزلون إلى أرض الملعب في المباراة التي ستجمعهما غدًا السبت، برفقة أطفال صينيين، لإظهار التضامن مع البلد الآسيوي الذي يعاني أزمة صحية خطيرة بتفشي فيروس كورونا على نطاق واسع.

ومن المقرر، حسبما ذكر النادي الكتالوني، أن يرتدي الأطفال الصينيون  قمصانًا تحمل رسالة  Stronger Together”، أو “معًا أقوى”، بالإضافة إلى عبارة أخرى باللغة الصينية مفادها “تشجعي يا صين”. كما سيتزين منتصف الملعب ببُسط عريضة تحمل شعار “معًا أقوى” باللغتين الصينية والإنجليزية.

وقال برشلونة في بيان: “يود النادي يرغب في إرسال رسالة ضد الوصم والتمييز الذي يعاني منه الصينيون منذ ظهور فيروس كورونا الجديد”.

 

وتابع البيان: “الكفاح ضد الإقصاء الاجتماعي والتمييز أحد الأمور التي تسعى مؤسسة برشلونة لمواجهتها، وفي حالات مثل هذه، الهدف الرئيسي هو التوعية ضد التمييز ضد الأشخاص بسبب أصولهم”.

وتعاني مقاطعة هوبي الصينية وعاصمتها ووهان، من خسائر فادحة بسبب تفشي فيروس كورونا الخطير الذي أصاب أكثر من 60 ألف شخص، وتسبب في وفاة 380 داخل الصين وحدها.

وعلى الرغم من أن معدلات الإصابة بالفيروس في باقي أنحاء العالم لا تقارن بمثيلاتها في الصين، إلا أن الإجراءات الوقائية الصارمة والذعر اللذان صاحبا انتشار الفيروس، دفعت المنظمين إل إلغاء العديد من الفعاليات مثل سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات (فورمولا1) الذي كان مقررًا بين 17-19 إبريل المقبل، وإلغاء مؤتمر برشلونة العالمي للهواتف الجوالة الذي كان مقررًا في المدينة الإسبانية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى