الرياضة الليبية

تجمع معًا ضد الفساد الرياضي يدعو لوقف التجاوزات وإصلاح مسار الرياضة الليبية  

أكد تجمع معا ضد الفساد الرياضي بليبيا، أنه في ظل التجاوزات والخروفات التي تمارس في الفترة الأخيرة على هرم الرياضة الليبية مما أدى إلى تراجع مستوى الرياضة وسوء نتائج والفرق والمنتخبات في المشاركات الخارجية.

وأوضح التجمع، في بيان له، أن نظرا لهذه الحالة فقد تنادى أبناء الوطن المخلصين من الوسط الرياضي، من جميع الأطياف والأنتماءات، وقرروا محاولة وضع حد لهذا العبث والدعوة لإصلاح المسار الرياضي وإنقاذ ما يمكن انقاذه.

وأصدر تجمع معا ضد الفساد الرياضي، بيانا اليوم الأربعاء، وذلك عقب أول اجتماع للمجموعة والذي عقد الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2020، جاء فيه

**وسط العبث الذي يسود الساحة الرياضية والتجاوزات والخروقات التي تمارس جهارا نهارا من قبل المتربعين على هرم الرياضة الليبية والتي أدت الى تراجع كبير في المستوى وتقهقر غير مسبوق في نتائج الفرق والمنتخبات وسيطرة ثلة من اصحاب المصالح المشتركة على الهيئات والمؤسسات المسيرة للنشاط الرياضي دون النظر لمصلحة البلاد وسمعتها وتشريفها في المحافل الدولية.

وسط كل هذه الفوضى واللامبالاة والتسلط تنادى ابناء الوطن المخلصين من الوسط الرياضي على اختلاف اطيافهم ونشاطهم وقرروا ان يضعوا حدا للصمت والبقاء في مقاعد المتفرجين ومحاولة وضع حد لهذا العبث والدعوة لآصلاح المسار وانقاذ ما يمكن انقاذه ونحن نرى رياضتنا تسير نحو الهاوية بل انها في قاعها .

وفي اول اجتماع للمجموعة والذي عقد الثلاثاء 6-10-2020تم الاتفاق على الاتي :

1- تم اختيار لجنة تحضيرية لوضع برنامج العمل والدعوة الى الاجتماعات وتجهيز بنود ومحاضر الاجتماعات …الخ .

2- تشكيل فريق قانوني لمراجعة القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرياضي ومتابعة القضايا المرفوعة ضد بعض المؤسسات والاتحادات والشخصيات الرياضية .

3- تشكيل فريق للعلاقات الخارجية مهمته التواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية لتسهيل تواصل اتحاداتنا الرياضة المتضررة بالداخل مع الجهات الخارجية .

4- تشكيل فريق للعلاقات الداخلية مهمته التواصل مع المجلس الرئاسي  والهيئة العامة للشباب والرياضة وإدارة الفساد بوزارة الداخلية وديواني الرقابة والمحاسبة .

5- تشكيل فريق اعلامي لفضح الخروقات والتجاوزات في المجال وطرح قضايا الفساد المالي والإداري التي حدثت لآطلاع الرأي العام بها وإيقاف المتكالبين على المناصب لمصالحهم الشخصية .

6-  دعوة كل الوطنيين الشرفاء في كافة المدن الليبية المحبين لبلادهم والحريصين على ارتفاع رايتها في سماء الرياضة والمتابعين للازمة الخانقة التي تمر بها رياضتنا الى اعلان انضمامهم لهذا الحراك للاسراع في التصحيح والإصلاح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى