الرياضة الليبية

خاص بالصور| الجداف الليبي حسين قنبور يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

تأهل حسين قنبور البطل الليبي في رياضة التجديف رسمياً إلى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي انطلقت الخميس وتنتهي اليوم السبت بالعاصمة التونسية.

وأقيمت التصفيات في البحيرة الدولية بتونس، بمشاركة جدافي النخبة من مختلف دول القارة الأفريقية، واستطاع البطل الليبي تحقيق رقم يؤهله للحصول على بطاقة العبور إلى أولمبياد 2020، على غرار تأهله ومشاركته في آخر دورة للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.

يشار إلى أن حسين قنبور أصبح أول رياضي ليبي من الاتحاد الوطنية يتأهل إلى أولمبياد طوكيو التي تعد أكبر حدث رياضي في العالم.

وقد جاء تأهل قنبور في فئة الفردي كبار صمن 5 قوارب لمنتخبات مصر وزمبابوي وساحل العاج وبنين أما في فئة زوجي الرجال تأهل منتخب الجزائر أما في فئة زوجي البنات تأهل منتخب تونس.

وخاض “قنيور” التصفيات الأفريقية المقامة في تونس بعد أن تجاوز الدور الأول بنجاح ليخوض مرحلة الدور النصف نهائي ويضمن مكانا في النهائيات التي جعلته يفوز من بين 5 قوارب ويتحصل على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد بزمن وقدره 7:38:42 دقيقة.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن عمل مجلس إدارة الإتحاد الليبي على تأهيل الرياضي من خلال برنامج التضامن الأولمبي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الليبية، ورغم نقص الموارد المالية إلى أن اتحاد التجديف عمل على تدليل الصعاب ووضع خطة تتماشى مع المرحلة الحالية ليكون لليبيا حضورا كبير في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى