الرياضة الليبية

خاص بالفيديو| المدرب التونسي عمر الذيب يحدد ما ينقص الكرة الليبية للتتويج بالألقاب قاريًا

حرص موقع “ريميسا” الرياضي، على لقاء المدرب التونسي المخضرم، عمر الذيب، للحديث عن مسيرته وذكرياته في تدريب الفريق الليبية، ورأيه في التحديات التي تواجه الكرة الليبية على صعيد الأندية والمنتخبات في ظل الظروف الحالية التي أدت لتوقف النشاط الرياضي لفترة طويلة.

وفي الجزء الثاني من حواره مع “ريميسا”، قال الذيب إنه بدون أي مجاملة فإن اللاعب الليبي هو الأفضل في شمال أفريقيا، ويتفوق على اللاعب المصري والتونسي والجزائري والمغربي، مضيفًا أن ماينقص اللاعب الليبي هو الإمكانيات فقط.

وأضاف الذيب أن لاعبي شمال أفريقيا من الدول الأخرى تتاح لهم إمكانيات كبيرة من ملاعب وانتظام المسابقات وأجواء احترافية، مؤكدًا أن نقص الملاعب في ليبيا يسبب أزمة كبيرة للاعبين وكذلك فإن عدم انتظام المسابقات وتوقفها لأي سبب يؤثر بالسلب على الأندية والمنتخبات.

وأوضح أن نادي النصر حق نتائج جيدة للغاية في أخر مشاركاته الأفريقية بعدما وصل إلى الدور ربع النهائي ببطولة الكونفيدرالية على الرغم من أنه لعب خارج أرضه طوال منافسات البطولة هذا فضلا عنه أن كان يمر بأزمة مالية.

وشدد المدرب التونسي المخضرم على أنه لو توفرت الإمكانيات وانتظمت المسابقات فإن الأندية الليبية قادرة على الذهاب بعيدًا في البطولات الأفريقية، والتتويج بالألقاب على المستوى العربي.

وأشار إلى أن اللاعب الليبي قادر على تحقيق الإنجاز في نصف الوقت الذي يحتاجه أي لاعب أخر، إذا ما توافرت له الإمكانيات، متمنيًا أن تشهد الفترة القادمة تحقيق مناخ أفضل للكرة الليبية بما يصب في صالح اللاعبين والأندية والمنتخبات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى