الرياضة الليبية

خاص | محمد الفاخري يكشف كواليس الاجتماع السنوي لمجلس التطوير بالاتحاد الأفريقي للسلة

أعلن محمد الفاخري، رئيس لجنة التطوير والتنمية بالمنطقة الأولى، وعضو مجلس التطوير والتنمية بالاتحاد الأفريقي لكرة السلة، مشاركته في الاجتماع السنوي لمجلس التطوير والتنمية بالاتحاد القاري للعبة.

وعقد الاتحاد الأفريقي للعبة، اجتماعه عن بعد بواسطة برنامج “زووم” للاتصالات، نظراً لعدم إمكانية انعقاده بالمقر الرئيسي بدولة كوت ديفوار، بسبب انتشار وباء كورونا.

وشهد الاجتماع، حضور الدكتور بيلي سكرتير الاتحاد الأفريقي لكرة السلة، وكذلك مندوب عن الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وقال محمد الفاخري، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، إن الاجتماع تركز على عدة بنود، أهمها، موقف كل دولة الآن من العودة للنشاط في ظل انتشار الفيروس التاجي، حيث شدد الاتحاد الأفريقي لكرة السلة في هذه النقطة، وبناء على توصيات الاتحاد الدولي بضرورة عدم البدء في أي نشاط، إلا بعد التأكد من الإجراءات الاحترازية وكذلك عدم حضور الجمهور في الوقت الحالي.

كما تم مراجعة الدورات التطويرية التي أقيمت في السنة الماضية للحكام والمدربين والإحصائيين، والإداريين ومتابعة نتائجها ومدى الاستفادة منه، ثم تابع الحاضرون برنامج التطوير والتنمية المدعوم من الاتحاد الدولي لكرة السلة للبلدان، التي تم تطبيق البرنامج لديه.

وأوضح أيضًا، انه تم خلال الاجتماع، متابعة البرنامج الذي يطبقه الاتحاد الأفريقي “family”، ومدى الاستفادة منه في دعم الاتحاد بالمعدات والملاعب المتنقلة الكور والمعسكرات.

وأخيراً، تم مناقشة مشروع مقترح برامج الدعم لهذه السنة في جميع المجالات، لتستفيد جميع الدول الأفريقية من هذا الدعم.

يذكر أن الليبي محمد الفاخري، قد انتخب في فبراير الماضي، رئيساً للجنة التنمية والتطوير بالمنطقة الأفريقية الأولى، وعضواً في ذات اللجنة بالاتحاد الأفريقي، كما تمت تسميته أيضاً سكرتير عام المنطقة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى