ريميسا لايت

ذكريات من الكرة الليبية.. ركلات الحظ تنهي حلم فرسان المتوسط بلقب طال انتظاره

تزخر المكتبة الكروية الليبية، بالعديد من المباريات الهامة التي تمكن فيها فرسان المتوسط، من سطر تاريخ مشرف على المستوى المحلي والقاري.

“ريميسا” يعود بكم إلى الوراء لتجسيد أروع وأفضل إطلالة على ذكريات الماضي، حيث مباريات الزمن الجميل التي ستظل عالقة في الأذهان ووجدان عشاق الساحرة المستديرة، ومنها مباريات منتخبنا الوطني ببطولة الأمم الأفريقية عام 1982.

واستطاع منتخبنا الوطني، الوصول إلى نهائى البطولة،  بالرغم من إيقاف النشاط الرياضي في البلاد، 3 سنوات، إلا أن غانا تمكنت من حصد اللقب بركلات الترجيح.

ولم يخرج فرسان المتوسط، من البطولة خاوي اليدين، إذ توج النجم فوزي العيساوي بجائزة أفضل لاعب، وحل علي البشاري ثانيا في قائمة الهدافين، كما اختير الثلاثي فوزي العيساوي وعلي البشاري وصالح صولة، ضمن تشكيلة البطولة المثالية. 

قائمة المنتخب:

“ساسي العجيلي، أبو بكر سليمان، عبد الفتاح الفرجاني، مصباح شنقب، سليمان عمر، المهدي الخريف، محمد المجدوب، عبد الله زيو، رمزي الكوافي، فرج البرعصي، علي البشاري، عبد المنعم غنيم، محفوظ الهادي، ، عبد الرزاق جرانة، صالح صولة، فوزي العيساوي، وقاد الفريق المدرب اليوغوسلافي، قود بيلا”.

مشوار البطولة:

افتتح الفرسان مشوارهم في البطولة، بالتعادل الإيجابي أمام غانا 2-2، ثم الفوز على تونس بهدفين دون رد، والتعادل سلبيا مع الكاميرون، والفوز في نصف النهائي على زامبيا (2-1) بهدفي علي البشار، قبل الخسارة أمام غانا في النهائي، بركلات الترجيح (7-6) بعد انتهاء الوقت الأصلي 1-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى