الرياضة العالمية

رئيس اليويفا يلمح إلى إلغاء جميع الدوريات الأوروبية في الموسم الحالي

ألمح السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى إمكانية إلغاء الموسم الحالي 2019 / 2020، في جميع الدوريات الأوروبية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة في القارة العجوز.

وقال تشيفرين، في مقابلة أجرتها معه صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية ونشرتها السبت: “لا أحد يعرف متى ينتهي وباء كورونا لذلك لا نستطيع وضع خطة نهائية، وقد وضعنا خطط أ أو ب أو ج، ونتواصل مع رابطات الدوريات، والأندية، لدينا مجموعة عمل، ويتعين علينا انتظار باقي القطاعات”.

وأضاف: “من المحتمل معاودة النشاط الكروي في منتصف مايو، أو في يونيو أو حتى في آخر يونيو، ثم إذا لم نتوصل إلى ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح”، وتابع: “ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي في مطلع الموسم التالي الذي سيتأخر في الانطلاق”.

وحول رأيه في طلب بعض الأندية من لاعبيها تخفيض رواتبهم بسبب أزمة كورونا، قال رئيس “يويفا”: إن “لا وجود للأنانية” في هذا الوضع، مؤكدا على أن “عددا كبيرا من اللاعبين وافقوا” على هذا الأمر، لافتا إلى إمكانية إحداث تعديلات على قوانين اللعب النظيف.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخذ في اجتماع طارىء له الأسبوع الماضي قرارا بتأجيل كأس أوروبا 2020 إلى العام المقبل وتعليق جميع مسابقاته “حتى إشعار آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى