الرياضة العالمية

رسميا | لارسون وشرودر مساعدان لرونالد كومان في تدريب برشلونة

انضم السويدي هنريك لارسون والهولندي ألفريد شرودر للجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني ليكونا مساعدان للهولندي رونالد كمن المدير الفني الجديد للبلوجرانا.

وكان برشلونة قد أعلن التعاقد مع كومان خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الإطاحة بكيكي سيتيين مدرب البرسا السابق وذلك على خلفية خروج الفريق من ربع نهائي دوري الأبطال بهزيمة مذلة أمام بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين.

 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن انضمام لارسون وشرودر بصفة رسمية للجهاز الفني بقيادة كومان، بعقد يمتد حتى 30 يونيو من عام 2022.

 

ونوهت التقارير إلى أن لارسون سيتولى مهمة تدريب مهاجمي البوجرنا، خاصة أن النادي الكتالوني يسعى لتطوير أداء بعض لاعبيه الشباب مثل أنسو فاتي وترينكاو.

 

ودافع لارسون عن شعار برشلونة في الفترة من عام 2004 حتى عام 2006، كما سبق له مجاورة كومان في فريق فينورد من عام 1995، وحتى عام 1997، كما توج مع برشلونة ببطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة كأس إسبانيا، بالإضافة إلى فوزه ببطولة الدوري الإسباني مرتين.

 

أما ألفريد شرودر، فكان المدرب المساعد بنادي أياكس الهولندي عندما تأهل الفريق لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، كما تولى القيادة الفنية لفريق هوفينهايم الألماني خلال الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى