الرياضة الليبية

رسميًا | اعتماد معايير مشاركة الألعاب الليبية في الدورة الأفريقية بالمغرب

أنتهت لجنة وضع المعايير للمشاركة الليبية في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب أعمالها بعد سلسة من الاجتماعات المتواصلة مع كافة الاتحادات الرياضية العامة وقدمت اللجنة تقاريرها النهائية حيث تم اعتماد المعايير التي حددت المشاركة من عدمها بالتنسيق والتواصل المباشر مع كل اتحاد رياضي.

وعلى الرغم من أن معظم الاتحادات أحالت قوائم الرياضيين بشكل موّسع إلا أن لجنة وضع المعايير كانت متمسكة بإتاحة فرصة المشاركة للرياضيين القادرين على المنافسة الفعلية والأقرب لمحاولة بلوغ منصات التتويج أخذاً في الاعتبار الألعاب المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

لذلك فقد تم استبعاد أكثر من ضعفيّ العدد المُحال من الاتحادات واقتصر الاختيار على الأفضل والأقدر لمنافسة أبطال القارة في مختلف الألعاب والتركيز على الكيف وليس الكم ومراعاة أرقام وأزمنة رياضيينا وآخر نتائجهم الدولية، مع عدم إغفال الظروف التي تمر بها الرياضة الليبية وواقع حال الاتحادات مالياً وفنياً .

يذكر أن العاصمة المغربية الرباط كانت قد أعلنت في وقت سابق استضافة دورة الألعاب الأفريقية في الفترة من 16 وحتى 30 أغسطس القادم حيث ستشهد مشاركة 5 آلاف رياضي، بعد انسحاب غينيا الاستوائية من الاستضافة بسبب مشاكل تنظيمية.

وتعد الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في القارة، وتقام كل 4 سنوات منذ أكثر من قرن، وتتضمن منافسات أولمبية وغير أولمبية وبعض المنافسات ستكون مؤهلة للأولمبياد الصيفي طوكيو 2020.

الجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية الليبية، برئاسة جمال الزروق، اجتمعت يوم 23 يونيو الماضي، مع لجنة المعايير المشاركة في الألعاب الافريقية برئاسة خالد الزنكولي، لمناقشة لمعايير الواجب توافرها لضمان مشاركة مشرفة بدورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من 28 أغسطس وحتى 3 سبتمبر 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى