الرياضة العربية

منتخب بوروندي يطيح بالجابون ويتأهل لأمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه

نجح منتخب بوروندي في قطع بطاقة الترشح إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 والمقرر إقامتها بمصر، وذلك بعدما اقتنص تعادلا إيجابيا بهدف لمثله أمام نظيره الجابوني في الجولة الأخيرة من التصفيات القارية.

جاء هدف بوروندي عن طريق سيدريك أميسي في الدقيقة 76 من زمن المباراة، بينما جاء هدف الجابون عن طريق عمر نجاندو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

بهذا التعادل رفع بوروندي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة وتأهل رسميًا لكأس الأمم الأفريقية بمصر، بينما رفع منتخب الجابون رصيده عند 8 نقاط، وتأكد غيابه عن كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

يذكر أن منتخب مالي ضمن التأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019 بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، فيما حل المنتخب الجنوب سوداني في المركز الأخير بدون نقاط.

وشهدت التشكيلة الأساسية لمنتخب الجابون في مباراة اليوم، تواجد الثنائي أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي، وايفونا لاعب الأهلي المصري السابق.

وكان منتخب الجابون يحتاج لتحقيق الفوز من أجل الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام فى مصر بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة، أما منتخب بوروندى فكان يكفيه الحصول على نقطة التعادل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى