الرياضة الليبية

من الذاكرة | عمر القريزي.. “ابن بطوطة” الكرة الليبية المتوج بلقب الدوري مع ثلاثة أندية

يُعد عمر القريزي، أحد أبرز نجوم الكرة الليبية عبر تاريخها الطويل، فلا يختلف اثنان على موهبة القريزي وذكائه في الملعب، وتمريراته السحرية التي لطالما ألهبت حماس الجماهير الليبية.

البداية

بدأ القريزي مسيرته الكروية بأشبال نادي النصر، عام 1976، خلال فترة تولي المدرب اليوغسلافي ماتيكالو الإدارة الفنية لقطاع الناشئين بالنادي، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول موسم 1979.

 

مسيرة رائعة مع النصر

لعب القريزي للنصر منذ التحاقه بالفريق الأول دون انقطاع، واستمر مع الفريق لمدة 9 سنوات، وتحديدا حتى موسم 1988، ونجح القريزي خلال هذه الفترة في التتويج مع الفحامة ببطولة الدوري الممتاز عام 1987، والوصول إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1985.

التتويج بالدوري مع 3 فرق

بعد المسيرة الحافلة مع النصر والتتويج ببطولة الدوري، بدأ القريزي رحلة جديد من التألق مع عدد من الفرق الليبية، ما منحه بعد ذلك لقب ابن بطوطة الكرة الليبية.

ففي عام 1989 انتقل القريزي إلى صفوف الاتحاد، ونجح في التتويج معه بلقب الدوري الممتاز موسم 1990، لينتقل بعدها إلى الأهلي بنغازي والاستمرار معه حتى موسم 1994، ونجح في التتويج معه ببطولة كأس سلطة الشعب عام 1991، والدوري العام موسم 1992.

 

 

ولم يتوقف الرحالة عن الانتقال، ففي عام 1995 انتقل إلى صفوف فريق المحلة، ونجح في التتويج معه ببطولة دورة الصمود والتصدي الدولة، قبل أن ينتقل في الموسم التالي 1996 إلى صفوف فريق الهلال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى