الرياضة العالمية

أرسنال بقيادة أرتيتا.. هل كان الاختيار المثالي للبرازيلي رافينها بدلاً من التخبط مع برشلونة؟

اعتبر الصحفي البارز فابريزيو رومانو أن نجم برشلونة اللاعب البرازيلي رافينها كان يجب عليه أن يتعاقد مع أرسنال وأن هذا كان الخيار المثالي له، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعني بالضرورة أن استمراره مع فريق برشلونة قرار  خاطئ.
وقال رومانو: كان من الممكن أن يكون جناح برشلونة رافينها هو التوقيع المثالي لأرسنال، ولكن من السابق لأوانه أيضًا تحديد ما إذا كان قد اتخذ القرار الخاطئ للانضمام إلى برشلونة هذا الصيف.
كان الدولي البرازيلي صاحب أداء متميز ومقنع خلال فترة وجوده في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليدز يونايتد، وكان هناك سباق كبير للحصول على توقيعه هذا الصيف.
وظهر أرسنال من بين الأندية التي كانت حريصة على التعاقد مع رافينها، وكان ميكيل أرتيتا من أشد المعجبين باللاعب، البالغ من العمر 25 عامًا ، على الرغم من أنه انتهى به الأمر إلى اختيار الانتقال إلى نو كامب بدلاً من ذلك.
منذ ذلك الحين، لم ينجح الأمر تمامًا مع رافينها، حيث لم يظهر أفضل مستوياته بعد، بينما كان برشلونة في أشد الاحتياج للمساته الإبداعية سواء أمام الإنتر لتفادي الإقصاء المبكر من دوري أبطال أوروبا أو عندما تعرض البارسا لضربة عنيفة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو الأخير.
في غضون ذلك، تجاوز أرسنال التوقعات بتقدمه بأربع نقاط على أقرب منافسيه صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ، فهل يشعر رافينها ببعض الأسف لعدم تفضيل المشروع الواعد في استاد الإمارات؟
وقال رومانو: “لست ممن يرون إمكانية الحكم على قرار أي لاعب بعد شهر أو شهرين، إنه في بلد جديد، كرة قدم جديدة، نظام جديد، مدير جديد، نادٍ  جديد، إنه يحتاج إلى الوقت”.
وأضاف: “إنه لاعب كبير في نادٍ كبير ولذا أعتقد أن الأمر مسألة وقت لكي يتكيف رافينها في برشلونة، ورغم ذلك لا ينكر أحد أنه لو اختار التوجه إلى أرسنال واللعب تحت قيادة ميكيل أرتيتا لكن ذلك الخيار المثالي بالنسبة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى