الرياضة العالمية

رئيس وزراء بلغاريا يطالب اتحاد الكرة بالاستقالة بعد “العنصرية” ضد لاعبي إنجلترا

دعا رئيس رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف، رئيس اتحاد كرة القدم في بلاده بوريسلاف ميهايلوف، إلى الاستقالة من منصبه إثر الهتافات العنصرية التي أطلقتها الجماهير البلغارية تجاه لاعبي إنجلترا السود، خلال المباراة التي جمعت  الفريقين أمس ضمن تصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم  أوروبا 2020.

 

وقال “بوريسوف”، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “أناشد بوريسلاف ميهايلوف الاستقالة فورا! من غير المقبول أن يرتبط اسم بلغاريا بالعنصرية ورهاب الأجانب”.

 

 

وتخللت المباراة التي انتهت بفوز ساحق لإنجلترا بسداسية نظيفة، هتافات عنصرية ما أدى إلى توقفها مرتين أواخر الشوط الأول. وتم نقل مجموعة من مشجعي منتخب بلغاريا الذين كانوا يرتدون ملابس سوداء ويؤدون تحية التيار اليميني، من قطاع في المدرجات.

وناشد ايفيلين بوبوف قائد بلغاريا الجماهير خلال الاستراحة، بالتوقف عن أي إساءة. كما تحدث قائد الإنجليز هاري كين مع حكم المباراة قبل أن يوجه المذيع في الملعب نداء إلى جمهور بلغاريا بالتوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، أصدر بروتوكولا من 3 خطوات تجاه الهتافات العنصرية في الملاعب الأوروبية تبدأ بطلب الحكم من مذيع المباراة مناشدة الجماهير بوقف الهتافات العنصرية، وإذا استمر الأمر يطلب الحكم من اللاعبين مغادرة الملعب إلى غرف الملابس لفترة معينة، على أن يقوم المذيع بمناشدة الجمهور مرة جديدة، وإذا استمرت الأمور على حالها يعلن الحكم إيقاف المباراة نهائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى